اداة لحماية الشبكات اللاسلكية من نقاط الإتصال الخبيثة

Ads Below The Title

قام الباحث الأمني محمد ادريس بتطوير اداة بإستخدام لغة بايثون تمكن مدراء الشبكات من تحديد وايقاف نقاط الشبكات اللاسلكية المارقة (Rogue Access Points) والذي اطلق عليها اسم EvilAP Defender. حيث ان هذه الأداة يمكنها حمايتة الشبكات اللاسلكية من هجوم التوأم الشرير والذي يقوم بإنتحال الشبكة اللاسلكية الخاصة بكم و خداع المستخدمين المتصلين لها للإتصال بنقطة اتصال لا سلكية يتم التحكم بها من قبل المخترق.

تقوم هذه الأداة بعد فحص و استكشاف نقاط الإتصال اللاسلكية الخبيثة بإعطاء مدير الشبكة امكانية شن هجوم حجب الخدمة على النقطة الخبيثة وذلك لإعطاء مدير الشبكة فرصة ووقت كاف لإعداد نقطة وصول قوية جديدة.

تعتمد التقنية المستخدمة من قبل هذه الاداة على تمييز نقاط الوصول الخبيثة من غيرها عن طريق المعرفات الخاصة بنقاط الوصول و بعض القيم الخاصة والمميزة لأي نقطة وصول عن غيرها. حيث بإمكان مدير الشبكة أن يحدد المتغيرات التي يرغب بإعتمادها لعملية تحديد نقاط الوصول الخبيثة مثل : BSSID, Channel Cipher, Privacy Protocol, Authentication وغيرها.

حسب الباحث الأمني محمد ادريس فإنه لا يوجد الى الآن اي اداة تقوم بإنشاء نقاط وصول خبيثة تسمح بتغيير قيم هذه المتغيرات والتي تم ذكرها سابقا, مما يجعل الأسلوب المتبع من قبله اسلوب فعال. وأكد بأن هجمة حجب الخدمة الموجودة في هذه الأداة لا يمكن تنفيذها الا على نقاط الوصول التي تحتوي على نفس معرف SSID و قيمة BSSID مختلف او اي قيم اخرى (والتي تم ذكرها في الاعلى) مختلفة عن القيم الحقيقية.

كما انه يوجد خاصية جميلة في هذه الاداة والتي تقوم بإرسال رسالة على البريد الإلكتروني لتنبيه مدير الشبكة من وجود نقطة وصول خبيثة تم الكشف عنها.

يمكنكم تحميل الأداة من الرابط التالي : EvilAP_Defender


اداة لحماية الشبكات اللاسلكية من نقاط الإتصال الخبيثة اداة لحماية الشبكات اللاسلكية من نقاط الإتصال الخبيثة Reviewed by Wicombit on الجمعة, أبريل 17, 2015 Rating: 5

إعلان

القيمة التقديرية
• 322.68 $ •