خدعة تفعيل مُكالمات واتساب قد تؤدي لإصابة هاتفك بالبرمجيات الخبيثة

Ads Below The Title
تقوم شركة فيسبوك بفتح وإغلاق نظام تفعيل ميزة المكالمات الصوتية في واتساب بشكل عشوائي كل عدّة أيام. حيث ما زالت الميزة تجريبية ويحتاج المُستخدم من أجل الحصول عليها لتلقّي اتّصال من شخص آخر يمتلك الميزة.


الدعوات فعّالة حاليًا، وما زال بإمكانك حتى هذه اللحظة تفعيل الميزة لديك بعد تلقّي اتصال من شخص يمتلك الميزة. وقد ظهرت العديد من المجموعات على فيسبوك وغوغل بلس وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي تتيح للمُستخدمين طرح أرقامهم من أجل تلقّي اتّصالات التفعيل من مُستخدمين آخرين يرغبون بالمُساعدة.

هذا التدافع دعا الكثير من مُستخدمي واتساب لنشر أرقامهم علنًا في كُل مكان ممكن -بما في ذلك هذا الموقع- طلبًا من الآخرين الحصول على اتصال لتفعيل الميزة. المُساعدة جميلة لا شك، لكن تقارير أخيرة تحدّثت عن حيلة جديدة لجأ إليها ناشرو البرمجيات الخبيثة، حيث يتم إرسال رسالة للأرقام المُنتشرة تعرض على صاحب الرقم تفعيل الميزة بمُجرّد الضغط على رابط موجود ضمن الرسالة. لكن هذا الرابط هو في الحقيقة ليس إلّا وسيلة لتحميل برمجيات خبيثة قد تؤدي للتجسس على معلوماتك أو الضرر بجهازك.

تجاهل بشكل كامل أي رسالة تصلك تدّعي تفعيل ميزة المكالمات الصوتية لديك بالضغط على أي رابط. تفعيل هذه الميزة يتم فقط عبر تلقّي اتصال من شخص آخر، لا تضغط على أي رابط في أي رسالة تصلك حول هذه الميزة.

الرسالة التالية وصلت إلى الكثير من المُستخدمين وهي:
“Hey, I’m inviting you to try WhatsApp Free Voice Calling feature, click here to activate now.”
في حال وصلتك هذه الرسالة أو أية رسالة شبيهة تجاهلها بشكل كامل. هُناك بعض قُرّاء موقعنا يتطوّعون بالاتصال بالآخرين لتفعيل الميزة، تستطيع التواصل معهم ضمن تعليقات خبرنا السابق.
خدعة تفعيل مُكالمات واتساب قد تؤدي لإصابة هاتفك بالبرمجيات الخبيثة خدعة تفعيل مُكالمات واتساب قد تؤدي لإصابة هاتفك بالبرمجيات الخبيثة Reviewed by Wicombit on الجمعة, مارس 13, 2015 Rating: 5

إعلان

القيمة التقديرية
• 322.68 $ •