75 حيل و نصائح للأندرويد [الجزء 1]

Ads Below The Title

مع هذا الدليل الكامل سوف تكتشف كل إمكانيات الجهاز وتخصيصه ل ذوقك و الحصول على أقصى استفادة من جهازك الأندرويد  بالمرونة التي يتيحها لك هذا النظام. وسوف أقسم هذا الموضوع إلى سبعة أجزاء.

#1 إغلاق التطبيقات المفتوحة في الخلفية 

واحدة من أسرع الطرق ل زيادة أداء الجهاز هي إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية. ويمكنك فعل ذلك يدويا أو تلقائيا بالإستعانة بتطبيق Advanced Task Manager مثلا, الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو ببساطة إغلاق التطبيقات التي لا تحتاج في لحظة معينة مع ترك تطبيقات نظام مفتوحة.

الإعدادات > التطبيقات 

#2 استخدام الذاكرة الخارجية (MicroSD)

إذا كان الجهاز الخاص بك ليس به المساحة الكافية لتحميل الكثير من التطبيقات وهو يتضمن فتحة لبطاقة الذاكرة ، فمن الأحسن أن تنقل كل تطبيق على البطاقة الذاكرة لتوفير المساحة في ذاكرة الجهاز.

يمكنك إستخدام برنامج AppMgr III (App 2 SD) 

#3 تحسين الذاكرة الداخلية

 أجهزة الكمبيوتر والهواتف ولوحة أندرويد القديمة تتحسن من ناحية الأداء (في بعض الأحيان) إذا قمت بعملية تحسين أو Optimization بإستخدام أفضل تطبيق لهذه العملية Memory Booster

#4 تعرف على خيارات مطور

توفر خيارات المطور الوصول إلى إعدادات الأندرويد "الخفية"، التي لا يمكن الوصول إليها إلى بتفعيلها.

إذهب إلى الإعدادات > حول الجهاز > معلومات البرنامج > تضغط على رقم البنية سبعة مرات

#5 الحصول على بطارية أكثر دواما

أحيانا يكون من الصعب معرفة ما هي الموارد التي تستهلك الكثير من البطارية. مع تطبيق BetterBatteryStats يمكنك ذالك.
لديه العديد من خيارات التخصيص والإحصاءات. بمجرد تثبيت ، يجب ترك التطبيق لفترة من الوقت حتى يتمكن من جمع المعلومات.
و في الخيارات Since سوف ترى كيف تستخدم البطارية ، واستهلاك وحدة المعالجة المركزية و أجهزة الإنذار...حتى تتمكن من حل أي مشكلة إستهلاكي مفرط للبطارية.

#6 تحديثات نظام التشغيل

قبل تثبيت الإصدار الأحدث من النظام أندرويد, تعمق في الشبكة و بحث عن آراء هؤلاء المستخدمين الذين سبق ان قاموا بتحديث أجهزتهم.هكذا يمكنك أن تكون على يقين من أنه ليست هناك أخطاء التي تؤثر على جهازك, أو يحسن الأداء، ولكن تستخدم المزيد من الموارد.

#7 تجنب الصور أو الخلفيات المتحركة 

الخلفيات المتحركة هم أكثر جاذبية,ولكن أيضا يستهلكون المزيد من طاقة البطارية و تقليل الأداء.

#8 الوصول إلى موقعك الجغرافي 

الوصول إلى الموقع الخاص بك هو مفيد للعديد من التطبيقات,ولكن إذا كنت تريد الحفاظ على البطارية أو زيادة الأداء ،يمكنك إقاف هذه الخصية مؤقتا بالذهاب إلى الإعدادات > المكان

#9 قلل من درجة السطوع

السطوع التلقائي ليس مثالي في جميع ظروف الإضاءة, إذا كنت تريد أن تجعل البطارية تدوم لفترة أطول قم بإغلاق هذه الخصية و قلل من درجة السطوع: الإعدادات > إعدادات الشاشة > السطوع

#10 حذف العناصر من الشاشة (Widgets)

العناصر (Widgets) قد تكون مفيدة ويمكن أن تعطي الكثير من المعلومات في أول نظرة , ولكن هي عمليات تشتغل في الخلفية,و ذلك يستهلك المزيد من الموارد,و إذا كان هناك واحد تستخدمه ,من الأفضل استخدام التطبيق وإزالة العنصر المرتبط.

أخيرا، أترككم هنا و في موضوع قادم بإذن الله مع الجزء الثاني.
75 حيل و نصائح للأندرويد [الجزء 1] 75 حيل و نصائح للأندرويد [الجزء 1] Reviewed by Wicombit on الخميس, مايو 28, 2015 Rating: 5

إعلان

القيمة التقديرية
• 322.68 $ •