اسباب انخفاض سعر النقرة في ادسنس + الحلول

Ads Below The Title
اسباب انخفاض سعر النقرة في ادسنس + الحلول

المعلنين البخلاء

قد يتفاجا البعض من ناشري ادسنس من المستوى المتدني لسعر النفرة في مدوناتهم ليصل الى 3 سنت او 2 سنت للنقرة، ولا يعرفون الاسباب الحقيقية التي ادت الى هدا الانخفاض في سعر النقرة وقد يرجعه البعض الى اسباب غير معقولة فيقول ان جوجل ادسنس لاتشجع المحتوى العربي وبالتالي تقوم بتخفيض سعر النقرة.
لكن الحقيقة غير دلك تماما فالبنسبة للمدونات العربية تعرف انخفاض رهيب في سعر النقرة والسبب هو بطبيعة الحال المعلنين البخلاء فكما هو معلوم ان المعلنين العرب ينفقون 1 او 2 سنت لتمن النقرة، ولكون الاعلان باللغة العربية فسوف تقوم جوجل ادسنس بعرضه في المواقع العربية وهدا هو السبب الاول في انخفاض سعر النقرة.

الحلول
- انشاء مدونة باللغة الانجليزية في حال كان هدفك الرئيسي هو الربح.
- قم بنزع الاعلانات من مدونتك لمدة اسبوعين وقم باعادتها بعد دلك.

الاختيار الخاطئ لموضوع المدونة

وقد يكون المشكل وراء انخفاض سعر النقرات هو الاختيار الخاطئ لموضوع المدونة كان ان يكون موضوع غير مربح في الاساس ما يجعله يجلب اعلانات متدنية في اسعار النقرات. والسبب هو عدم التخطيط المسبق في اختيار الموضوع الربحي قبل انشاء المدونة وانشاء المدونة مباشرة دون معرفة هل موضوع المدونة موضوع ربح ام لا؛ ولهدا ينصح قبل انشاء الموقع او المدونة ان يقوم المدون بالاختيار الصحيح لمجال المدونة.وسوف أتكلم مستقبلا عن الطريقة الصحيحة للربح من ادسنس.

الحلول
قم بنزع الاعلانات من مدونتك لمدة اسبوعين او اكثر وحاول توجيه تدويناتك للمواضيع المربحة.


اختيار وحدات اعلانية غير مربحة

من الاسباب كدلك في انخفاض سعر النقرة هو اختيار الوحدات الاعلانية الصغيرة التي ليس لها مخزون اعلاني كافي ،و لا تستحود على الاعلانات التي لها سعر معقول من تمن النقرة والسبب هو ان المعلنين يقومون باختيار الوحدات الاعلانية الكبيرة الحجم لعرض اعلاناتهم، ما يجعل الاحجام الكبيرة تستحود على المخزون الاعلاني للمعلنين وبالتالي لايبقى للاحجام الصغيرة الى القليل من الاعلانات.

الحلول
اختيار الاماكن التي يراها الزوار اكتر من غيرها لعرض الاعلانات مثال وسط التدوينات و في الهيدر و اسفل التدوينات.
اختيار الوحدات الاعلانية الكبيرة الحجم مثال 600x160


اسباب انخفاض سعر النقرة في ادسنس + الحلول اسباب انخفاض سعر النقرة في ادسنس + الحلول Reviewed by Wicombit on الخميس, مارس 19, 2015 Rating: 5

إعلان

القيمة التقديرية
• 322.68 $ •